شريط الأخبار

ديبلوماتك يمن

جنيف: بعد أيام من تصنيف مجلس الأمن الدولي للحوثيين كجماعة إرهابية... معرض صور يوثق جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق المدنيين.

21:43 | 07.03.2022 | محليات


يدشن عدداً من المنظمات الحقوقية اليمنية والدولية اليوم الأثنين معرضاً للصور للتعريف بالجرائم والإنتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في اليمن، ويحوي المعرض نماذج من انتهاكات الحوثي بحق النازحين ومعاناتهم، وضحايا الالغام، بالإضافة إلى نماذج عن ضحايا القصف العشوائي للاحياء السكنية،وتجنيد الاطفال، والاعتداء على النساء، والاعدامات التي تتم خارج القانون.


ويضم المعرض الذي دُشن في ساحة الامم المتحدة لمجلس حقوق الانسان في العاصمة السويسرية جنيف أكثر من مائة صورة، تشرح بعض أشكال جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الارهابية بحق المدنيين في اليمن. 


وقالت منسقة المعرض الدكتورة وسام باسندوة رئيس ائتلاف النساء المستقلات: إن المعرض يهدف إلى كشف جرائم مليشيا الحوثي وانتهاكاتها بحق الأبرياء المدنيين والدمار الذي تتعرض له اليمن عامة جراء جرائم مليشيا الحوثي الارهابية المروعة منذ انقلابها على الحكومة الشرعية في سبتمبر 2014م.


وأضافت أن الهدف من المعرض هو "تذكير الرأي العام بالوجه القبيح لمليشيا الحوثي إذ يعتبر المعرض نبذة مختصرة عن جرائم جماعة الحوثي التي ارتكبتها بحق المدنيين في اليمن، ويأتي بعد عدة أيام فقط من اتخاذ مجلس الأمن القرار رقم 2624 الذي صنف الحوثي مليشيا ارهابية".



وكشفت باسندوة أن المعرض يصاحبه معرض صور الكتروني- دائم - يهدف إلى توثيق وتحديث وأرشفة انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين وفضح سلوكها الاجرامي وايصال معاناة الشعب اليمني إلى المحافل الدولية ومواصلة الضغط على المجتمع الدولي ومطالبته باتخاذ موقف حاسم وصريح تجاه هذه الجرائم ومحاكمة قادة مليشيا الحوثي الارهابية واضافتها على قوائم الإرهاب العالمية. 


ويأتي المعرض - الذي يستمر لثلاثة أيام -على هامش الدورة 49 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في مدينة جنيف.

اهم التصريحات المزيد

فيديو

المزيد