شريط الأخبار

ديبلوماتك يمن

لايبزيغ الى ملحق يوروبا ليغ بفوزه على مانشستر سيتي المتأهل

12:05 | 08.12.2021 | منوعات

باريس (أ ف ب) – حجز لايبزيغ الالماني بطاقته الى ملحق الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه 2-1 على ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي الضامن تأهله الى الادوار الاقصائية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، برفقة باريس سان جرمان الفرنسي الفائز 4-1 على ضيفه كلوب بروج البلجيكي، الثلاثاء في الجولة السادسة والاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.


وبعد أن ضمن سيتي صدارة المجموعة في الجولة السابقة بفوزه على سان جرمان الذي رافقه الى الدور الثاني في الوصافة، اقتصر الامر على هوية الفريق الذي سيتأهل لخوض ملحق يوروبا ليغ بين لايبزيغ وبروج.


ورفع الفريق الالماني رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث أمام بروج (4) وخلف سان جرمان (11) وسيتي (12).


وخلافًا للنظام السابق الذي يؤهل أصحاب المركز الثالث في مجموعات دوري الابطال مباشرة إلى الدور الثاني من يوروبا ليغ، تخوض الاندية اعتبارًا من الموسم الحالي ملحقًا ضد الفرق التي تحتل الوصافة في مجموعاتها في الدوري الاوروبي، لإكمال عقد المتأهلين الى الدور الـ16.


في المباراة الاولى على ملعب "بارك دي برانس"، سجل كل من كيليان مبابي (2 و7) والارجنتيني ليونيل ميسي (38 و76 من ركلة جزاء) ثنائية لسان جرمان، فيما أحرز ماتس ريتس هدف الضيوف (68).


وأجرى المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ستة تغييرات على التشكيلة التي بدأت في التعادل (1-1) ضد لنس السبت في الدوري المحلي، أبرزها مبابي بدلا من مواطنه ماورو إيكاردي، والايطالي جانلويجي دوناروما الذي يتناوب على حراسة المرمى مع الكوستاريكي كيلور نافاس منذ وصوله الى العاصمة مطلع الموسم من ميلان.


وكان باريس سان جرمان وصيف العام 2020 اكتفى بالتعادل 1-1 في بروج في المباراة التي جمعت الفريقين في المرحلة الاولى في آب/أغسطس الفائت.


في الثانية، وأمام مدرجات فارغة بسبب القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، حقق لايبزيغ فوزه الثاني في دور المجموعات هذا الموسم بهدفي المجري دومينيك سوبوسلاي (24) والبرتغالي أندري سيلفا (71)، فيما أحرز الجزائري رياض محرز هدف الضيوف (76).


وطرد مدافع سيتي كايل ووكر في الدقيقة 83 ببطاقة حمراء مباشرة لخطأ على سيلفا المهاجم الاخير، ليغيب عن مباراة الذهاب في الدور الـ16.


وفي ظل معاناته في الدوري المحلي هذا الموسم، خلافًا للمواسم الثلاثة الماضية التي أنهاها في مركز يؤهله الى دوري الابطال، حيث يحتل المركز الحادي عشر، كان لايبزيغ عازمًا على البقاء في المنافسة القارية كون الفائز بلقب يوروبا ليغ يخوّله خوض غمار دوري الابطال الموسم المقبل.


ودخل نادي شرق ألمانيا الى المواجهة في أعقاب خسارته الجمعة في العاصمة ضد أونيون برلين.

اهم التصريحات المزيد

فيديو

المزيد