شريط الأخبار

ديبلوماتك يمن

بلغاريا تفرمل إيطاليا والسويد تهزم إسبانيا في تصفيات المونديال

09:24 | 03.09.2021 | منوعات

فرملت بلغاريا المتواضعة الانطلاقة الجيدة لإيطاليا بطلة أوروبا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بانتزاعها التعادل منها 1-1 في عقر دارها، في حين كسبت السويد الأفضلية على حساب إسبانيا في الصراع على حسم البطاقة الوحيدة المؤهلة عن المجموعة الثانية بفوزها عليها 2-1 الخميس. 


وعلى ملعب “أرتيميو فرانكي” في مدينة فلورانسا، الخميس، قدمت إيطاليا عرضاً مخيباً واكتفت بالتعادل مع بلغاريا التي شاركت للمرة الأخيرة في نهائيات كأس العالم عام 1994 عندما حلت رابعة. 


والتعادل هو الأول لإيطاليا في هذه التصفيات بعد أن حققت الفوز في مبارياتها الثلاث الأولى في التصفيات بنتيجة واحدة 2-صفر على إيرلندا الشمالية في بارما، بلغاريا في صوفيا وليتوانيا في فيلنيوس. 


وافتتح مهاجم يوفنتوس أنريكو كييزا التسجيل لأبطال أوروبا بتسديدة زاحفة بيسراه بعد مرور 16 دقيقة، لكن بلغاريا سرعان ما أدركت التعادل بواسطة أتاناس إيلييف في الدقيقة 39. 


وعلى الرغم من السيطرة شبه المطلقة للمنتخب الإيطالي لا سيما في الشوط الثاني، فإنه لم يتمكن من الخروج بنقاط المباراة الثلاث. 


وكانت المباراة الظهور الأوّل للمنتخب الإيطالي منذ تتويجه باللقب القاري في 11 يوليو على حساب إنكلترا بركلات الترجيح. 


لكن على الرغم من خيبة الأمل جراء التعادل، رفعت إيطاليا رصيدها من المباريات إلى 35 من دون خسارة وهي أطول سلسلة لها في تاريخها لتعادل الرقم القياسي المسجل باسم منتخبي إسبانيا والبرازيل. 


ووجهت السويد ضربة معنوية لآمال إسبانيا في بلوغ نهائيات مونديال قطر 2022 مباشرة بفوزها عليها 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية. 


وحصدت السويد العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط حتى الآن بفوزها في مبارياتها الثلاث في حين تملك إسبانيا 7 نقاط وخاضت مباراة أكثر. كما أن الخسارة هي الأولى لإسبانيا في تصفيات كأس العالم منذ عام 1993 أمام الدنمارك صفر-1. 


وحصدت إنكلترا العلامة الكاملة منذ بداية التصفيات وخطت خطوة عملاقة نحو بلوغ نهائيات مونديال قطر 2022 بسحقها المجر برباعية نظيفة في بودابست. 


وعزز منتخب “الأسود الثلاثة” صدارته بالعلامة الكاملة مع 12 نقطة من 4 مباريات، متقدماً بفارق 5 نقاط عن بولندا الثانية التي سحقت بدورها ألبانيا 4-1، فيما تجمد رصيد المجر عند 7 نقاط في المركز الثالث. 


واستهل منتخب ألمانيا حقبة مدربه الجديد هانزي فليك بفوز متواضع على ليشتنشتاين 2-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة. 


وتقدمت ألمانيا للمركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة عن أرمينيا المتصدرة التي تعادلت سلباً مع مضيفتها مقدونيا الشمالية التي باتت تحتل المركز الثالث مع 7 نقاط. فيما رفعت رومانيا رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الرابع بعدما حققت فوزها الثاني في التصفيات على حساب ضيفتها إيسلندا بهدفين نظيفين. 


ولم تجد بلجيكا صعوبة في التغلب على أستونيا 5-2 بينها ثنائية لهدافها روميلو لوكاكو أفضل هداف في تاريخها بعد أن رفع رصيده إلى 66 هدفاً في 99 مباراة دولية. 


وحققت أندورا فوزها الأوّل في التصفيات على حساب سان مارينو 2-صفر ورفعت رصيدها في المركز الخامس إلى 3 نقاط. 


وتتأهل المنتخبات التي تتصدر مجموعاتها مباشرة إلى النهائيات العالمية، في حين تخوض المنتخبات الوصيفة في المجموعات العشر ملحقاً فاصلاً بجانب منتخبين متأهلين من دوري الأمم لحسم البطاقات الثلاث المتبقية إلى النهائيات عن القارة العجوز. 

اهم التصريحات المزيد

فيديو

المزيد