شريط الأخبار

ديبلوماتك يمن

اليمن تدعو إلى نهج أممي جديد يجبر المليشيات على التخلي عن خيار الحرب.

23:15 | 17.06.2021 | محليات

طالبت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بنهج جديد يجبر المليشيات الحوثية على التخلي عن خيار الحرب وسياسة وضع العراقيل وتغليب مصلحة الشعب اليمني، لما من شأنه وضع حد للمأساة الإنسانية ووقف سفك دماء اليمنيين.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث، لمناقشة اخر مستجدات التحركات الدبلوماسية الهادفة لوقف الحرب واحلال السلام في اليمن.


وجدد بن مبارك على أهمية موقف الحكومة اليمنية الثابت في دعم جهود السلام والتعاطي الإيجابي مع المبادرات الأممية والمساعي الإقليمية والدولية الرامية للعودة الى المسار السياسي وفقاً لمرجعيات الحل الأساسية.


وثمن وزير الخارجية، الجهود التي بذلها المبعوث الاممي خلال السنوات الثلاث الماضية، آملا ان يحمل معه القضية اليمنية خلال شغله لمنصبه الجديد كوكيل للأمين العام ومنسق للشؤون الإنسانية لا سيما وانه قد اطلع عن قرب على طبيعة الازمة الإنسانية ومحركاتها ودور المليشيات الحوثية في استمرارها وتفاقمها.


الى ذلك، أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، عن امتنانه لرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على الثقة التي منحه ايها خلال فترته كمبعوث أممي لليمن.


مشدداً ان التسوية السياسية وحدها القائمة على التفاوض كفيلة بإعادة الأمور إلى نصابها، والتي من شأنها أن تنهي الحرب وتؤذن بسلام عادل مستدام لكل اليمنيين.

اهم التصريحات المزيد

فيديو

المزيد