شريط الأخبار

ديبلوماتك يمن

تفاصيل" انفراجة أزمة العالقين اليمنيين في الهند.. وتحمل الحكومة اجور الفحص ونفقات الحجر

19:21 | 16.06.2021 | منوعات

علمت "عدن تايم" ان اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة جائحة كورونا المستجد اقرت في إجتماع لها خطة اجلاء العالقين في الهند مع مراعاة الاجراءات الاحترازية اللأزمة لضمان عدم انتقال النسخة المتحورة من الفيروس التي انتشرت في الهند الى اليمن. 


هذا وتم صياغة آلية لتوضيح مهام المختلفة لإجلاء العالقين وهي الامانة العامة لمجلس الوزراء ، وزارة الخارجية ، وزارة النقل ، وزارة الصحة ومحافد عدن .


واعلن القنصل العام السفير يحي غوبر عن مضامين الآلية؛ ومفادها : قيام وزارة النقل بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية لتسيير أول رحلة يوم الثلاثاء ٢٢ يونيو على ان تحدد اليمنية عدد الرحلات المطلوبة لاعادة العالقين بحسب الحجز لديها وكذا تحديد الرحلات اللاحقة بحيث لا تزيد الفترة بين رحلة ورحلة عن ٤ _ ٧ أيام.


واشارت خطة الاجلاء الى ضمان اجراء كافة المسافرين فحص pcr بالتنسيق بين القنصلية والملحقية الطبية واليمنية ويحرم من يزور فحص pcr من السفر.


ولفتت خطة الاجلاء التي اعلنها القنصل العام الى اجراء اللقاح في الهند من نوع Strazeneca او covishield اختياري بالتنسيق بين القنصلية وطيران اليمنية.


والزمت الخطة "بعد وصول المسافرين ينقلوا الى فندق خاص بالحجر الصحي على نفقة الحكومة لمدة ٣ أيام ، يتم خلالها اعادة فحص المسافرين في اليوم الاول.. وبعد ظهور نتائج الفحص يتم اجراء اللقاح لمن لم يلقح في الهند.. وبعد ذلك يسمح لمن ظهر نتيجة فحصه سليم بالسفر الى محافظته، بينما ينقل والمصابون الى العزل الصحي على نفقة الحكومة.. في حين تتحمل الحكومة ايضا اجور الفحص ونفقات الحجر في اليمن ".


 


 



* المصدر : عدن تايم

اهم التصريحات المزيد

فيديو

المزيد