شريط الأخبار

متابعات

الخارجية اليمنية تطالب بموقف دولي حازم تجاه جرائم الحوثيين في مأرب

20:10 | 11.06.2021 | الأخبار الدبلوماسية



دعت الخارجية اليمنية، الخميس، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياتهم والخروج من دائرة الصمت إلى دائرة الحزم وإدانة الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في مأرب.


وأدنت الوزارة في بيان لها، الجريمة المروعة التي استهدفت مدينة مأرب بصاروخين باليستين وطائرتين مفخختين أطلقتهم مليشيا الحوثي الإرهابية، ما أسفر عن سقوط أكثر من 30 قتيلاً وجريحاً بينهم نساء، بحسب وكالة سبأ.


واعتبر البيان، "هذه الجريمة تحدي صارخ لكل الجهود الدولية والمبادرات الأممية والمساعي الإقليمية لإنهاء نزيف الدم اليمني ووقف الحرب"، مشيراً إلى هذه الجريمة جاء بعد أيام قليلة من جريمة بشعة لم يجف دماء ضحاياها بعد".


ودعا البيان المجتمع الدولي إلى معاقبة المليشيا الحوثي وداعميها، في إشارة إلى إيران.


وفي وقت سابق الخميس، قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" إن "المليشيات الحوثية الإرهابية شنت قصفاً متتالياً على مأرب بصاروخين بالستيين وطائرتين مفخختين، مستهدفة مسجداً في حي سكني وسط المدينة أثناء أداء صلاة المغرب".


وأضافت الوكالة، أن "القصف استهدف أيضا سجنا للنساء في إدارة شرطة محافظة مأرب، وسيارات إسعاف هرعت إلى مكان القصف لإسعاف الضحايا، ما أسفر عن 8 قتلى وأكثر من 27 جريحاً، والعدد مرشح للزيادة".


وجاءت الجريمة البشعة بعد أيام من استشهاد 21 مدنياً بينهم طفل وطفلة وإصابة آخرين بهجوم حوثي مزدوج استهدف محطة وقود وطواقم طبية في حي الروضة بمحافظة مأرب.

اهم التصريحات المزيد

فيديو

المزيد