شريط الأخبار

المصدرأونلاين

ميليشيا الانتقالي تستقدم قوات تابعة لها من لحج وتنشرها غربي عدن

18:24 | 10.05.2021 | محليات




استقدمت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، مساء الأحد، قوات تابعة لها من لحج، ونشرتها في موقع عسكري بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن.


وقال شهود عيّان، إن قوة عسكرية تابعة لتشكيلات كتائب الصاعقة التابعة للانتقالي تضم أكثر من 20 مركبة عسكرية(أطقم) على متنها العشرات من الجنود إضافة إلى عربات مدرعة وأسلحة متوسطة، وصلت إلى معسكر تتمركز فيه قوات المجلس الانتقالي  في منطقة صلاح الدين بالبريقة غربي المدينة الساحلية.


وبحسب الشهود، تعد هذه القوة العسكرية الثانية التي تصل إلى المدينة ذاتها خلال أقل من شهر، من محافظة لحج المجاورة، وفق موقع "المصدر أونلاين".


يأتي ذلك في ظل استمرار التصعيد الميداني لمليشيا الانتقالي في عدن والمحافظات الجنوبية ضد الحكومة الشرعية، الأمر الذي يهدد بنسف جهود تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض.


وتشهد العلاقة بين الشرعية والمجلس الانتقالي المشارك في الحكومة توتراً متصاعداً منذ اقتحام الانتقالي للقصر الرئاسي بعدن في مارس الماضي ومغادرة رئيس الحكومة وعدد من الوزراء إلى السعودية، في ظل استمرار تحكم المليشيا المدعومة من أبو ظبي بالملفين الأمني والعسكري بالعاصمة المؤقتة للبلاد.


اهم التصريحات المزيد

فيديو

المزيد