شريط الأخبار

متابعات

واشنطن تدعو إلى إجماع دولي لإنهاء الحرب في اليمن

16:46 | 08.05.2021 | الأخبار الدبلوماسية



دعت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، إلى إجماع دولي في مجلس الأمن، لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ أكثر من ست سنوات، وفق بلاغ لوزارة الخارجية.


وقالت الوزارة في بلاغ على تويتر عقب لقاء جمع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، ليندركينغ وممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، أن اللقاء "أكد على أهمية إجماع مجلس الأمن على إنهاء الحرب في اليمن".


وأضاف: "كما ناقشا المعاناة التي سببها هجوم الحوثيين على مأرب والتي تتناقض بشكل صارخ مع التزامهم المفترض بتحسين الوضع الإنساني".


وأمس الجمعة، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن أضاعت "فرصة كبرى" لإبداء التزام بالسلام برفضها الاجتماع مع مبعوث الأمم المتحدة في مسقط.


وذكرت الوزارة أن الحوثيين يساهمون في تدهور الوضع الإنساني في اليمن بمواصلة الهجوم على مأرب "الأمر الذي يفاقم الأوضاع المتردية لليمنيين النازحين المستضعفين بالفعل"، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.


وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، أعلن الأربعاء، في بيان، انتهاء اجتماعات عقدها في السعودية ومسقط، وعّبر فيه عن أسفه لعدم التوصل الى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار.


اهم التصريحات المزيد

فيديو

المزيد