شريط الأخبار

متابعات

ولي عهد السعودية يبحث مع المبعوث الأمريكي لليمن جهود الحل السياسي

16:20 | 30.04.2021 | الأخبار الدبلوماسية



التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، مبعوث الولايات المتحدة ‏إلى اليمن تيم ليندركينج.‏


وبحث الجانبان مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المشتركة ‏المبذولة بشأن الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، حسب وكالة واس السعودية.


وكان كينغ بدأ الخميس زيارة إلى المنطقة دشنها من الرياض في زيارة هي الخامسة منذ تعيينه مبعوثاً خاصاً لليمن، ومن المقرر أن تشمل الزيارة سلطنة عُمان التي تستضيف قيادات من مليشيا الحوثي.


وهذا هو اللقاء الأول الذي يجمع بن سلمان مع المبعوث الأمريكي، في مؤشر يعكس الرغبة الكبيرة لدى القيادة السعودية لإنهاء النزاع في اليمن.


وكان بن سلمان قد دعا، الأربعاء، الحوثيين إلى تغليب مصلحة اليمني والجلوس على طاولة المفاوضات مع اليمنيين لإنهاء الصراع الممتد منذ أكثر من ست سنوات.


وفي الثاني والعشرين من مارس الماضي، تقدمت السعودية بمبادرة من طرف واحد لوقف إطلاق النار في اليمن، لاقت ترحيباً من الحكومة اليمنية ورفضاً من مليشيا الحوثي التي قابلتها بمزيد من التعنت والأعمال العدائية الإرهابية.


ويقود كينغ الذي عُيّن في فبراير الماضي مبعوثاً خاصاً لليمن، جهوداً دبلوماسية مكثفة بالتوازي مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، لإحلال سلام مستدام في اليمن وإنهاء الصراع الممتد منذ أكثر من ست سنوات.



فيديو

المزيد