شريط الأخبار

متابعات

الأمم المتحدة واليابان تطلقان مشروعًا لتقديم دعم عاجل لنظام الرعاية الصحية في اليمن

16:55 | 28.04.2021 | سفارت الداخل



أطلق مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وحكومة اليابان، اليوم الثلاثاء، مشروعًا لتقديم دعم عاجل لنظام الرعاية الصحية في اليمن، يستهدف 6 محافظات جنوبي البلاد.


وقال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في بيان، إن المشروع الجديد سيعمل على تعزيز القدرة التشغيلية ومرونة وزارة الصحة العامة والسكان في عدن في تقديم الخدمات الصحية الأساسية، بما في ذلك الاستجابة العاجلة لوباء COVID-19.


وسيتضمن عمل المشروع توفير العيادات المتنقلة للمحافظات الجنوبية المستهدفة في اليمن وهي محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة، وسيسهم المشروع في خدمة المجتمعات المحلية، وتقديم الدعم لما يقرب من 50 ألف شخص، 47 ٪ منهم من الإناث.


وقال محمد عثمان أكرم، مدير المركز التشغيلي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في عمان، إن هذا التدخل في الوقت المناسب بمثابة خطوة أساسية لدعم توفير الخدمات الصحية الحيوية في اليمن، بما في ذلك منع انتشار جائحة COVID-19 والاستجابة له.


وبحسب "عثمان" ستوفر العيادات المتنقلة استجابة سريعة ووسائل طوارئ فعالة خاصة للفئات الأكثر ضعفاً في اليمن، ويساعد في تحسين حياة الشعب اليمني.


ويعاني قطاع الصحة في اليمن من آثار أزمات البلاد المتفاقمة في ظل الصراع المستمر، وأدت الصدمات الاقتصادية، ووباء COVID-19 على مستوى البلاد، وتفشي الأمراض المعدية الأخرى، والاحتياجات الهائلة في ضوء الموارد المحدودة إلى تفاقم التحديات الحالية في اليمن.


وأعلنت لجنة الطوارئ العليا في اليمن أمس الاثنين ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بكورونا إلى 6183 حالة، منها 1205 وفاة و 2630 حالة تعافي.

فيديو

المزيد