شريط الأخبار

متابعات

المبعوث الأمريكي إلى اليمن يدعو لوقف هجوم الحوثي على مارب ويؤكد تفاقم معاناة اليمنيين

22:49 | 14.04.2021 | محليات



دعا المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ، الأطراف اليمنية إلى استغلال اللحظة، والعمل معاً للوصول إلى حل سياسي، ووقف الهجوم الحوثي العنيف على محافظة مارب.

وقال ليندركينغ، في مقطع فيديو، نشرته وزارة الخارجية الأميركية بصفحتها على تويتر، إن الشعب اليمني يعاني بشدة، ولا بد على الأطراف كافة، العمل معاً للوصول إلى حل سياسي.

جاء ذلك تزامنا مع جولته الأوروبية ولقائه عدداً من المسؤولين في ألمانيا، قبل وصوله إلى منطقة الخليج العربي.

وأوضح المبعوث الأمريكي: "نستطيع أن نصنع السلام بدعم وتضافر الجهود كافة، ووقف الهجوم على مارب، وحقيقة نريد منهم جميعاً الالتزام بشكل جدي بالمفاوضات وبإيمان قوي، لأن الشعب اليمني يعاني، ويجب علينا العمل معاً".

وأضاف بيان للخارجية الأمريكية، أن ليندركينغ، ناقش خلال زيارته إلى ألمانيا، أهمية التوصل إلى حل دائم للحرب في اليمن، بما في ذلك استئناف المحادثات السياسية، والإنهاء الفوري للهجوم على مارب.

وأوضح البيان أن المبعوث الأمريكي، التقى ممثلين من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وألمانيا، والكويت، والسويد، والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وأفاد أن المناقشات سلّطت الضوء على الخطوات التي يمكن أن يتخذها المجتمع الدولي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك المساعدة الإنسانية الإضافية ومتابعة التعهدات السابقة.

وأشار بيان الخارجية الأمريكية، إلى أن الزيارة الحالية للمبعوث الأمريكي إلى الخليج، هي الرابعة، منذ توليه منصبه في فبراير الماضي، وستركز على الجهود الدولية المشتركة للترويج لاتفاق سلام، وجهود معالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.

فيديو

المزيد